*المعهد العالي للعلوم الصحية معهد د امين ناشر إمتداد لمدرسة التمريض التابعة لمستشفى الملكه اليزابيث*

الخميس 20 يناير 2022 6:48
*المعهد العالي للعلوم الصحية معهد د امين ناشر إمتداد لمدرسة التمريض التابعة لمستشفى الملكه اليزابيث*
عدن.. خاص
قيادة واعضاء لجنة الصحة بالانتقالي الجنوبي تبارك هذه الذكرى الـ 52 لتأسيس معهد الدكتور امين ناشر العالي للعلوم الصحية في عاصمة  الجنوب عدن... والذي يعتبر أحد أهم الصروح العلمية في المجال الصحي.
حيث جاء قرار إنشاء المعهد في 7 فبراير 1970 ليلبي حاجات المؤسسات الصحية من الكوادر الصحية المؤهلة في مختلف التخصصات ، بعد ان واجهت المؤسسات نقصاً حاداً في الكوادر ذات الكفاءات العلمية في التأهيل في مختلف اقسام المؤسسات الصحية ، مما دفع ذلك بوزارة الصحة العامة والسكان في دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية للتحرك السريع وإتخاذ هذا القرار لمواجهة مشكلة النقص من الكوادر الصحية واتخاذ الإجراءات العملية و العلمية لانشاء المعهد تحت اسم معهد تطوير الأيدي العاملة الصحية.
جاء هذا المعهد إمتداد لمدرسة التمريض التابعة لمستشفى الملكه اليزابيث سابقاً في الخمسينيات ولهذا بدأ المعهد مراحل مشوار تطوره بإدخال برامج تعليمية جيدة منظمة قصيرة المسافة الى البرامج في مجالات المختبرات والأشعة والصيدلة والصحة العامة من خريجي الإعدادية (9 سنوات) لفترة 18 شهراً وذالك بهدف التغطية السريعة للمؤسسات الصحية من التخصصات.. كما أرسى المعهد النظام الدراسي (3 سنوات ) لبرامج دراسية متكاملة.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر