إشهار مركز ساهم لدعم المصالحة والتنمية بمحافظة شبوة*

الجمعـة 12 نوفمبر 2021 8:38
إشهار مركز ساهم لدعم المصالحة والتنمية بمحافظة شبوة*
شبوة..خاص
بحضور ممثل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م / شبوة وممثلي فريق جسور بمحافظة شبوة وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني اقيم صباح أمس الخميس اجتماع تأسيسيا وحفل اشهار مركز ساهم لدعم المصالحة والتنمية الذي يأتي ضمن مخرجات مشروع تعزيز دور الشباب في الحد من النزاعات وتحسين الخدمات العامة الذي تنفذه مؤسسة الشباب الديمقراطي فرع شبوة بالشراكة مع فريق جسور. وفي بداية الحفل تحدث الاستاذ ماجد الدويل مدير فرع مؤسسة الشباب الديمقراطي بشبوة مستعرضا لمحة عن المشروع واهدافه وانشطته، وقال ان اشهار مركز ساهم لدعم المصالحة والتنمية يأتي كواحد من مخرجات المشروع والذي تهدف المؤسسة من خلاله على ايجاد كيان شبابي فاعل يهتم بالمصالحة ويساهم في مساعي الحد من النزاعات في المحافظة.
والقى  الاستاذ عبدالله الخليفي مدير ادارة الاتحادات والجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/شبوة كلمة اشار فيها الى حاجة المحافظة الى مثل هذه الكيانات الشبابية التي من شأنها ان تسهم في تخفيف حدة النزاعات، وحث اعضاء المركز على التكاتف والمضي قدما نحو تحقيق اهداف المركز فيما يخدم المحافظة وبنائها، واختتم كلمته بالشكر لمؤسسة الشباب الديمقراطي واللجنة التحضيرية لمركز ساهم على الجهود التي بذولها في اعداد لوائح وانظمة المركز.
 كما القت الاستاذة العنود محمد منسقة فريق جسور بمحافظة شبوة كلمة عن الجهة المانحة باركت فيها اشهار المركز الذي يأتي ضمن مخرجات المشروع الذي تعمل عليه مؤسسة الشباب الديمقراطي بالشراكة مع فريق جسور، ونوهت في كلمتها الى ان فريق جسور سيكون له تدخلات قادمة في المحافظة فيما يخص حل النزاعات واحلال السلام متمنية من اعضاء المركز ان يحققوا نتائج ايجابية على ارض الواقع ليحضوا بالدعم من قبل جسور والجهات المانحة بشكل عام.
وتطرق الاستاذ انور الزبيدي رئيس اللجنة التحضيرية  للمركز خلال الكلمة التي القاها الى الجهود التي قامت بها اللجنة خلال الفترة الماضية من خلال اجتماعاتها لإعداد لوائح وانظمة المركز مستعرضا تقرير اللجنة التحضيرية والنظام الاساسي لعمل المركز.
وفي الختام تحدث الاستاذ هاني القباص نائب رئيس المركز في كلمة شكر فيها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الذي قام بالإشراف على الاجتماع التأسيسي واشهار المركز، كما توجه بالشكر لكل من مؤسسة الشباب الديمقراطي وفريق جسور الذي من خلالهم اتيحت للشباب فرصة تأسيس مركز ساهم لدعم المصالحة والتنمية مؤكدا ان المركز سيعمل بهمة عالية لتحقيق اهدافه وستكون له انشطة تسهم في التخفيف من حدة النزاعات لخلق بيئة تنعم بالسلام.
هذا وقد تم اثناء الاجتماع التأسيسي اليوم انتخاب قيادة المركز، حيث تشكلت لجنة لإدارة الاجتماع وتولت اللجنة تسيير العملية الانتخابية بطريقة ديمقراطية وتحت اشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر