محافظ الضالع يدشن عمل الشركة الوطنية للنفط والغاز ويدعو للمساهمة فيها

الجمعـة 08 أكتوبر 2021 4:22
محافظ الضالع يدشن عمل الشركة الوطنية للنفط والغاز ويدعو للمساهمة فيها
الضالع - خاص
في اجتماع، الخميس، بمقر الشركة الوطنية للنفط والغاز بمحافظة الضالع، دشن اللواء الركن علي مقبل صالح، محافظ محافظة الضالع، ومدير الاتحاد العام للنفط والغاز والثروة المعدنية، ومدير الشركة، الاستاذ مستور المحلئي، عمل الشركة الوطنية للنفط والغاز بالمحافظة.
وأصدر المحافظ قرارات بتعيين مدراء فروع الشركة بثلاث من مديريات المحافظة:
1- محضار صالح قائد - مدير فرع مديرية الضالع
2- محمد عبده حميد - مدير فرع مديرية الشعيب
3- محفوظ صالح محمد - مدير فرع مديرية الحصين.
كما تم الاتفاق على فتح مجال للموردين والمستهلكين بالمساهمة في الشركة، من ملاك المحطات إلى جانب الملاك المساهمين ورجال المال والأعمال والمغتربين، وإتاحة الفرصة لجميع المستثمرين.
كما تم الاتفاق أيضاً على أن تقوم الشركة بتوزيع المشتقات النفطية والرقابة على المحطات ومنع أي استيراد أو نقل بالمحافظة إلا بترخيص من الشركة.
وجاء هذا الاتفاق لكسر احتكار المشتقات النفطية، والتي تباع بأسعار باهضة تثقل كاهل المواطنين. 
وأطلع المحلئي المحافظ على المهام والخطة التسويقية للشركة للفترة القادمة بما يضمن توفير المشتقات النفطية بأسعار تنافسية لكافة المواطنين.
وفي اللقاء، تحدث المحافظ عن الدور الإيجابي للمنافسة الحرة البعيدة عن الاحتكار والاستغلال للمشتقات النفطية والسلع الأساسية بغرض المتاجرة بقوت المواطن، وهو ما يسبب أعباء على السلطة المحلية بالمحافظة.
وخاطب المحافظ جميع ملاك محطات الوقود والوكلاء بالتعامل مع الشركة الوطنية للنفط والغاز، والتموين عبرها بالسعر الحكومي الرسمي وليس التجاري.
وشدد المحافظ على السلطات المحلية بالمديريات والجهات الأمنية كافة بوقف أي توريد خارج النظام والقانون، أو التعامل مع شركات خارج المحافظة، وضبط المتلاعبين بأسعار الوقود والمحتكرين لمشتقاته.
وتجدر الإشارة إلى أن الشركة الوطنية للنفط والغاز أول شركة وطنية جنوبية تستثمر في مجال النفط، وتمتلك الإمكانيات الكاملة واللازمة لتوفير المشتقات النفطية وتغطية احتياجات المحافظة بما يكفيها.
حضر الاجتماع وكيل المحافظة لشؤون الأمن والدفاع، العميد نصر التهامي، والعميد علي العود، عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة الضالع.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر