تعرف/غموض حول انضمام رئيس حزب الإصلاح في مأرب للحوثيين

الأحد 26 سبتمبر 2021 6:11
تعرف/غموض حول انضمام رئيس حزب الإصلاح في مأرب للحوثيين
عدن/ ارم نيوز:
أثارت أنباء عن انشقاق مبخوت عبود الشريف رئيس فرع حزب الإصلاح اليمني في محافظة مأرب اليمنية ، الخميس، جدلاً واسعاً في الأوساط اليمنية وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وحزب الإصلاح هو الذراع السياسية لجماعة الإخوان في اليمن.
وبدأ الأمر بتغريدة على ”تويتر“ من حساب حديث يحمل اسم محمد مبخوت الشريف، نجل رئيس فرع حزب الإصلاح مبخوت عبود الشريف، كانت لها أصداء واسعة، وتم تداولها على نطاق واسع.
وجاء في التغريدة: ”‏أنا محمد مبخوت الشريف أعلن للجميع أنني من اليوم مع الحوثي أنا ووالدي وكل إخوتي، فإن تمت تصفيتنا فقد كفرنا عن خطايانا بحق الشعب اليمني، وإن سلمنا فسنقاتل تحت راية السيد عبدالملك الحوثي“.
يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه محافظة مأرب اليمنية مواجهات عنيفة وتقدمات جديدة لميليشيا الحوثيين، التي تمكنت في وقت مبكر يوم الأربعاء من السيطرة على مديرية حريب، وراجت أنباء عن سيطرة المتمردين على مديرية العبدية.
ولم يصدر أي نفي رسمي بشأن تلك التغريدات وأنباء انشقاق رئيس حزب الإصلاح في مأرب اليمنية ، حتى اللحظة، وخروج محمد مبخوت وعائلته من مأرب ووصولهم إلى صنعاء.
ولفت ذات الحساب الذي يحمل اسم محمد مبخوت الشريف، في تغريدة أخرى، أنه وصل ‏اليوم عند الساعة السابعة صباحا مع أهله إلى صنعاء، بينما هناك من سيصل لاحقا، مدعيا أن الحوثيين استقبلوهم بحفاوة، على حد قوله.
وتواصلت شبكة ”إرم نيوز“ مع عدة مصادر يمنية مسؤولة، منها وزير الإعلام معمر الارياني، ولم يتم نفي أو تأكيد تلك الأنباء، مع الاكتفاء بالتشكيك في صحة ذلك الحساب الذي نشر التغريدات، إلا أن عدم وجود نفي صريح ورسمي حتى الآن يثير الاستغراب والتساؤل ويوسع من دائرة التأكيد.
كما تواصلت ”إرم نيوز“ مع نائب رئيس البرلمان اليمني محسن باصرة، الذي بدوره رد قائلا: ”سألنا عن هذه الأنباء ولكن لم يجبنا أحد حتى الآن“.
ولدى رئيس فرع حزب الإصلاح اليمني في مأرب حساب على تويتر أنشئ حديثا أيضا، لكنه هو الآخر غير موثق، وكانت آخر تغريدة فيه أمس الأول، وتحدث فيها عن حصار السبعين التاريخي في صنعاء، مشبها صنعاء بمأرب.
وقال: ”حصار السبعين.. سقطت البوادي والحواضر وأصبح محمد بن الحسين على أبواب صنعاء يخاطب الجبال المطلة على صنعاء (يا جبل عيبان وارتل وحده يانقم ذي فوق صنعاء المدينه عاد أحد يرجع بعد ماشاف بيته بعينه)، وبعد حصار دام 70 يوما اندحر الملكيون وكانت نهايتهم ((مأرب= صنعاء، والكسارة=٧٠وال بدر=ال حميد))“.
ومبخوت عبود الشريف أحد أبرز قيادات حزب الإصلاح اليمني المتشددين، واختير لرئاسة فرع الحزب في مأرب منذ العام 2007.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر