هشله يشيد بانشطة مكتب الزراعة والري بشبوة

الإثنين 13 سبتمبر 2021 4:40
هشله يشيد بانشطة مكتب الزراعة والري بشبوة
شبوة..خاص
اشاد الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله بانشطة مكتب الزراعة والري والثروة السمكية بالمحافظة .
واكد خلال لقائه بمدير عام المكتب فهد مبروك وكوادره الزراعية على اهميتها للمزارعين ،مطالبا بضرورة ايجاد مشروع زراعي متكامل بالمحافظة يلبي احتياجاتها ومقومات التنمية الزراعية فيها،لافتا بامتلاكها للعديد من الاودية الزراعية الخصبة،واعتماد غالبية سكانها على الزراعة .
وناقش اللقاء مستوى سير حملة مكافحة الجراد والتي تنفذها الوزارة ومكتبها بالمحافظة،بتمويل منظمة (الفاو )منذ الثاني من شهر سبتمبر الجاري بمديرية مرخة السفلى ،واسباب توقف مكافحة اسراب الجراد  بمديريتي نصاب وعتق نتجة لوجود النحالين فيها .
واكد خبير المكافحة بالحملة المهندس علي حيدرة مسح اكثر من سبعة الاف هكتار مؤبوة بالجراد وبؤره واطواره تم معالجة اربعمائة وسبعة هكتار منها فقط .
ووجه الامين العام هشله مديري مديريتي عتق ونصاب يالجلوس مع اصحاب المناحل واقناعهم بضرورة رفع مناحلهم من المناطق المستهدفة من الحملة ريثما يتم مكافحة الجراد فيهما،منوها بخطورة كثافة انتشاره على المحاصيل الزراعية بالمديريتين .
الى ذلك اشاد الامين عبدربه هشله بمستوى انجاز عملية اعادة تأهيل المبنى المخصص للمختبر المركزي للعسل بتمويل محلي يقدر بثمانية عشر مليون ريال. 
 واكد خلال زيارته  للمبنى بمعية مدير عام المكتب فهد مبروك على ضرورة الشروع في التجهيزات الفنية والمخبرية له ،منوها باهميته للمحافظة التي تنتج حوالي ربع انتاج الجمهورية من العسل،لافتا بدوره في منح النحالين شهادة الجودة لانتاجهم من العسل مما يسهل عملية تسويقه في الداخل والخاراج .
واطلع هشله ومبروك على الخدمات التي تقدمها الجمعية التعاونية للمزارعين ،ومساعدتهم في الحصول على البذور ومكافة الافات الحشرية والخدمات البيطرية .
رافقهم عددا من الكوادر الزراعية المختصة بالمكتب .

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر