العرب اللندنية: معضلة المياه تتفاقم في اليمن

الخميس 26 أغسطس 2021 2:55
العرب اللندنية: معضلة المياه تتفاقم في اليمن
عدن الحدث
دعت الأمم المتحدة الأربعاء، المجتمع الدولي والمانحين إلى تمويل عاجل لقطاعات المياه والنظافة العامة والصرف الصحي في اليمن. وجاء ذلك في تغريدة لمكتب تنسيقية الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في اليمن أوتشا عبر حسابه على تويتر.
وقال المكتب “يحتاج أكثر من 15 مليون شخص في اليمن إلى مساعدات تتصل بقطاعات المياه والصرف الصحي والنظافة العامة”، مشيرا أن بين هؤلاء “8 ملايين بحاجة ماسة لها وفورية”. وأضاف المكتب أنّ “ما تلقته هذه القطاعات لا يتجاوز 7.8 في المئة من حجم التمويل المطلوب”، محذّرا من “اضطرار شركاء العمل الإنساني إلى خفض إمدادات المياه العاجلة في سبتمبر المقبل إذا لم يتوفر تمويل عاجل”.
وجاءت الدعوة في سياق سلسلة أطول من التقارير الأممية القاتمة بشأن الوضع الإنساني في اليمن، حيث حذّر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث مطلع هذا الأسبوع من أنّ خمسة ملايين يمني باتوا على بعد خطوة من المجاعة، مشيرا إلى أنّ الحرب أحدثت انهيارا اقتصاديا وأنّ هناك أكثر من 20 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية وإلى نوع من أنواع الحماية، موضّحا هذا الرقم يمثل ثلثي الشعب اليمني تقريبا.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر