النصر يكرر فوزه على سباهان ويتأهل لثمن النهائي

السبت 19 سبتمبر 2020 1:08
النصر يكرر فوزه على سباهان ويتأهل لثمن النهائي
متابعات

كرر النصر السعودي انتصاره أمام نظيره سباهان الإيراني، بنتيجة (2-0)، مساء اليوم الجمعة على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة، في الجولة الرابعة لحساب المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا 2020.

وسجل ثنائية النصر، عبد الله مادو في الدقيقة (32)، وعبد الرزاق حمد في الدقيقة (41).

ليواصل النصر انتصاراته، وصدارته للمجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، ويتأهل للدور ثمن النهائي للبطولة الآسيوية.

فيما توقف رصيد سباهان الإيراني عند 3 نقاط في المركز الثالث.

الشوط الأول:

دخل فريق سباهان بشكل مغاير عن المباراة الماضية، ووضحت رغبته القوية في إحداث الخطورة، والخروج بالفوز لإحياء آماله بالوصول للدور ثمن النهائي.

ووضحت الأفضلية للفريق الإيراني بالسيطرة على الكرة ومحاولة الوصول لهدف المبادرة، ولكن الدفاع والحارس النصراوي كانوا في الموعد.

فيما لم يظهر النصر بالمستوى المنتظر منه، وظهرت خطورته بالتسديدات البعيدة عبر طريق مايكون وعبد الرحمن العبيد.

وكاد سباهان يسجل هدفه الأول في الدقيقة (19)، بعدما استغل اللاعب سوروش رافعي الخلخلة النصراوية ومر بمهارة من مادو وواجه الحارس براد جونز، ووضعها من فوقه بمهارة، ولكنها علت العارضة ومرت بسلام.

وتبعها، اللاعب مهدي كياني بتسديدة قوية أبعدها الحارس النصراوي براد جونز، وسط ضغط هجومي من الفريق الإيراني.

وبالدقيقة (32)، سجل النصر هدف التقدم الأول عن طريق المدافع عبد الله مادو بعد تمريرة متقنة من حمد الله لمادو داخل منطقة الجزاء، ليسددها الأخير بطريقة ذكية، لتضرب العارضة وتسكن الشباك الإيرانية.

وسنحت لسباهان فرصتين لتسجيل هدف التعادل بالدقيقتين (38) و(40)، عبر محمد موهيبي وسجاد شهبا زاده، ولكن براد جونز استبسل فيهما، وأبعدهما بشكل جيد.

قبل أن تحمل الدقيقة (41)، هدف نصراوي ثاني عن طريق عبد الرزاق حمد الله، بعد جملة نصراوية جميلة انتهت بتمريرة مميزة من سلطان الغنام للهداف المغربي، الذي سددها ببراعة بيمناه في بشباك الحارس الإيراني.

وكاد جونزالو مارتينيز يضيف هدفا ثالثا، ولكن تسديدة اليسارية القوية مرت بعيدا عن المرمى، واستمر الفريق الإيراني في هجماته عن طريق محسن الغساني ورفاقه، ولكنها انتهت عند الدفاع والحارس النصراوي، لينتهي الشوط الأول بتفوق النصر (2-0).

الشوط الثاني:

حضرت الهجمات من قبل الفريقين بالدقائق الأولى، حيث تعامل الحارس الإيراني مع تسديدة حمد الله كما يجب، وذهبت التسديدة الإيرانية عبر سوروش رافعي بعيدا عن المرمى.

وحملت الدقيقة (57)، تسديدة رائعة عن طريق عبد المجيد الصليهم مرت بمحاذاة القائم الأيسر، ثم أجرى البرتغالي روي فيتوريا مدرب النصر، تبديل أول، بخروج عبد الفتاح عسيري ودخول عبد الرحمن الدوسري بالدقيقة (60).

وكاد سباهان يضيف هدف التقليص الأول، بعد تسديدة ماكرة ارتطمت بالعارضة قبل أن ترتد للاعب الإيراني، الذي حاول الحصول على ركلة الجزاء، ولكن الحكم طالبه بالقيام ولم يحتسب الركلة.

وحضرت التبديلات من الفريقين، حيث زج المدرب البرتغالي روي فيتوريا، باللاعبين أيمن يحيى وعبد العزيز الدوسري واستبدل جونزالو مارتينيز والصليهم بالدقيقة (73).

وظلت المحاولات الهجومية حاضرة من قبل الفريقين، ولكن الحارسين تصدوا لها، وغابت الدقة عن حمد الله حينما انفرد بالحارس ومر منه، ولكن لم يستطع اللحاق بها ليضيع هدف ثالث على النصر. 

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر