عاجل /الداعري يؤدي اليمين الدستورية وزيرا للدفاع والرئيس العليمي يؤكد ضرورة إحداث نقلة نوعية ضمن جهود استعادة الدولة

السبت 30 يوليو 2022 4:42
عاجل /الداعري يؤدي اليمين الدستورية وزيرا للدفاع والرئيس العليمي يؤكد ضرورة إحداث نقلة نوعية ضمن جهود استعادة الدولة
عدن/ خاص:
أدى ثلاثة وزراء جدد، اليوم السبت، اليمين الدستورية أمام الرئيس رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، في أعقاب التعديل الوزاري الأخير.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن محسن الداعري أدى اليمين الدستورية وزيرا لوزارة الدفاع، برفقة سعيد الشماسي وزيرا للنفط والمعادن، ومانع بن يمين وزيرا للكهرباء والطاقة.
وبحسب الوكالة الحكومية، فإن الرئيس العليمي أكد عقب أدائهم اليمين الدستورية، على “أهمية العمل الجاد والنزيه والمخلص في هذه المرحلة الاستثنائية الصعبة من تاريخ الشعب اليمني”.
وحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وزراء الدفاع، والنفط، والكهرباء، على العمل بروح الفريق الواحد ضمن حكومة الكفاءات السياسية.
كما أعرب عن أمله في أن تشهد الوزارت الثلاث “نقلة نوعية على طريق جهود انهاء الانقلاب، واستعادة الدولة، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني. طريق جهود إنهاء الانقلاب، واستعادة الدولة, وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني”.
والخميس الفائت صدر قرار جمهوري قضى بتعيين اللواء الركن محسن محمد حسين الداعري وزيرا للدفاع، ويرقى الى رتبه فريق، والدكتور سعيد سليمان بركات الشماسي وزيرا للنفط والمعادن، والمهندس مانع يسلم صالح بن يمين وزيرا للكهرباء والطاقة، المهندس سالم محمد العبودي الحريزي وزيرا للأشغال العامة والطرق.
ويقول مراقبون، إن القيادة الجديدة لوزارتي الدفاع والنفط تنتظرها فاتورة فساد ثقيلة تحتاج إلى صرامة وحزم ينهي سنوات من النهب المنظم.
كما أن قطاع الكهرباء يحتاج إلى معركة إدارية لانتشال الخدمة الأهم لدى المواطنين من الانهيار، وكذلك قطاع الطرق هو الآخر بحاجة إلى إحداث نقلة في اتجاه تنفيذ مشاريع تنهي من معاناة الناس.

صحيفة عدن الحدث

الاعداد السابقة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر