عدن الحدث

2018-08-16 00:00:00

الأستاذ (فضل الجعدي) : لسنا في حرب مع الشرعية وحكومة بن دغر من أسوأ الحكومات التي عرفها البلد

تقارير
2018-08-10 10:03:21

أكد القائم بأعمال الأمين العام وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ / فضل الجعدي أن "حكومة بن دغر من أسوأ الحكومات التي عرفها البلد، وهي تجتر الفشل المتعمد ولم تقدم أي إنجاز عدا الإمعان في ممارسة الفساد واختلاق المعارك الجانبية"- حسب قوله.

وأضاف : "قلنا رأينا في الحكومة ونحن محافظون وهو ليس فقط رأينا اليوم بل سبق لنا ذلك حين كنا جزءًا من الحكومة كسلطات محلية ورفعنا إلى رئيس الجمهورية ممارسات الحكومة السلبية في كثير من القضايا، حددنا العِلل والأمراض ومكامن الفشل".

كل ذلك وأكثر جاء في حوار صريح وشفاف أجرته "الأمناء" مع الأستاذ/ فضل الجعدي، الذي أشار إلى أنهم لم ولن يصمتوا إزاء ما تقوم به حكومة بن دغر من فساد وإفساد وسياسات التجويع الممنهجة التي طالت الناس وتعذيبهم بانعدام الخدمات وارتفاع الأسعار وانقطاعات الكهرباء والتلاعب بالوقود والاغتيالات، حسب قوله، فإلى نص الحوار:

بداية نرحب بك أستاذ فضل الجعدي في صحيفة "الأمناء" .. ونسألكم لماذا تركتم الحكومة الشرعية تقتل الشعب جرعاً وفسادً ولم تتحركوا؟

مرحبا بكم وبصحيفتنا "الأمناء".. دعنا أولاً نؤكد أن حكومة بن دغر من أسوأ الحكومات التي عرفها البلد، هي تجتر الفشل المتعمد ولم تقدم أي إنجاز عدا الإمعان في ممارسة الفساد واختلاق المعارك الجانبية، قلنا رأينا في الحكومة ونحن محافظون وهو ليس فقط رأينا اليوم بل سبق لنا ذلك حين كنا جزءًا من الحكومة كسلطات محلية ، ورفعنا إلى رئيس الجمهورية ممارسات الحكومة السلبية في كثير من القضايا، حددنا العِلات والأمراض ومكامن الفشل. وعودة إلى سؤالك ، فنحن لم ولن نصمت إزاء ما تقوم به حكومة بن دغر من فساد وإفساد وسياسات التجويع الممنهجة التي طالت الناس وتعذيبهم بانعدام الخدمات وارتفاع الأسعار وانقطاعات الكهرباء والتلاعب بالوقود والاغتيالات، في الوقت الذي يعيش أعضاء هذه الحكومة برغد العيش، ولعل أحداث يناير الماضي كانت نتاجا طبيعيا لرفض الناس الكامل استمرار هذه الحكومة في إدارة شؤون البلد.. نحن مع الشعب، ومع خيارات الشعب ، وندعم اليوم وبكل قوة تحركات الجماهير ضد حكومة اللصوص وتجار الحروب، والمجلس الانتقالي أوضح في بيانه الأخير موقفه المبدئي الثابت، داعما وحاميا ورافضا ممارسات هذه الحكومة.

لماذا الانتقالي عجز عن إنجاز قناة فضائية؟ هل هناك موانع أو أسباب لانعدام الإمكانيات؟

الإعلام سلاح مهم ، وأستطيع أن أقول لك أن المجلس الانتقالي يعمل على إنشاء قناة فضائية لإنتاج إعلام مسؤول وسوف نعلن عن ذلك في حينه.

التحالف يُضرب من بعض شركائه في الشرعية إعلاميا وسياسيا بل وحتى عسكريا ولكن لازال يعاملهم أفضل من الجنوبيين.. لماذا برأيك؟

ما أستطيع أن أؤكده أن علاقتنا بالتحالف جيدة في ضوء القضايا التي تهم الجميع بما فيها الأمن الإقليمي وكيفية حمايته من الإرهاب وداعمي الإرهاب كيانات وأفراد ودول.. حررنا جنوبنا من قوات الحوثي عفاش بمساعدة دول التحالف العربي واختلطت دماؤنا ودماؤهم في معارك البطولة والكرامة وشاركناهم في تحرير مناطق الساحل الغربي والحديدة بكتائب من المقاومة الجنوبية ومازلنا نخوض معهم مهمة القضاء على الخطر الذي يهدد الجميع والمتمثل بالأدوات الإيرانية الحوثيين، وبالنسبة لعلاقة التحالف مع شركائه في الشرعية والذين يمارسون سياسة استنزافه وعجزوا عن تحقيق أي نصر فهذا أمر يعود للتحالف لتقييم تلك العلاقة.

الاشتراكي كان أحد أهم ركائز اللقاء المشترك في المعارضة والثورة ثم السلطة والحرب ولكن الإصلاح اليوم أفرط في إقصاء شركاء الأمس في المشترك.. هل تفاجأتم بما قام به الإصلاح؟

ذلك أمر غير مفاجئ، فحزب الإصلاح الإخواني لديه تاريخ طويل في إقصاء الآخر وقتله إن دعت الحاجة ، وكان يمارس الإقصاء منذ اليوم الأول لبروز تكتل المشترك ، واستطاع أن يجهز على ذلك التكتل نهائيا ، ولعل الخطوات التي اتخذها منذ ثورة فبراير مروراً بمؤتمر الحوار الوطني ناهيك عن ذهاب قادته إلى كهوف مران لاستجداء الحوثي، وما قام به فيما بعد من إحاطة الرئيس هادي كما يحيط السوار في المعصم، وجعله في دائرة مغلقة عن بقية القوى ، وما مارسه من إقصاء الأحزاب ، إضافة إلى اختطاف قرار الشرعية ومصادرته لصالحه وإنتاج المعارك الجانبية مع قوى الجنوب الحية ممثلة بالانتقالي والمقاومة الجنوبية، ناهيك عن محاولاته اللئيمة لشق صف دول التحالف العربي ومناصبته العداء والخصومة لدولة الإمارات العربية واستخدام إعلامه الممول من الشرعية لتشويه صورة ودور وتضحيات دولة الإمارات، كل ذلك كان إجهازا على ما تبقى من تفاهمات وتحالفات مع القوى السياسية المؤيدة للشرعية بما فيها الأحزاب التي شكلت تكتل اللقاء المشترك.

هل هناك هدنة بين الانتقالي والشرعية حاليا برعاية التحالف؟

لسنا في حرب مع الشرعية لتكون هناك هدنة، نحن وكما أكد الأخ رئيس المجلس الانتقالي لن نسمح لحكومة الشرعية بتعذيب شعبنا وصبرنا أوشك على النفاد.

ما تشهده بعض المناطق الجنوبية من انفلات أمني.. هل ذلك عمل مخطط أو ناتج عن سوء الإدارة؟

لاشك أن هناك مخطط لنشر الفوضى في العاصمة عدن والمحافظات المحررة ، وهناك قوى تسعى لخلط الأوراق كونها فقدت أي قبول لها في الجنوب ، ولذلك فهي تعمل بكل إمكاناتها لخلق البلبلة والاضطرابات الأمنية، ولعل ما يحدث مثلا في تعز المحررة من انفلات أمني وقتل واغتيالات واختطافات لناشطين يؤكد أن الأدوات المنفذة هي نفسها، غير أننا نقول أن معركتنا مع الإرهاب وأدواته مستمرة وسننتصر.

كلمة أخيرة تود توجيهها للتحالف والشرعية عبر "الأمناء" أستاذ فضل الجعدي؟

أقول إن الشعب الجنوبي قد حدد خياراته باستعادة دولته وهو خيار تولد بعد سنوات طويلة من نضاله السلمي وبعد كفاحات عزيزة خاضها الجنوبيون منذ حرب ?? التي استباحت الجنوب قتلا ونهبا واحتلالا، ومن هذا المنطلق فإن على دول التحالف العربي العمل على مناصرة حق الشعوب في تقرير مصيرها وحقها في تمثيل نفسها، أما الشرعية فأقول لها (إن حكومة بن دغر هي الوجه الآخر للانقلابيين، ولن يتم هزيمة الانقلابيين بوجههم الآخر).

http://adenalhadath.net/news/41378
You for Information technology