آخر الأخبار
محافظ عدن يلتقي مدراء مكاتب المنظمات والهيئات الإغاثية الدولية
الخميس 15 يونيو-حزيران 2017 الساعة 11 مساءً / عدن/عدن الحدث
عدد القراءات (33)

التقى محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي اليوم، مع مدراء مكاتب الأمم المتحدة ‫(‬أوتشا ، واليونيسف) ومنظمة الصحة العالمية، وبرنامج الغذاء العالمي، وممثل عن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، العاملين في عدن.
واستعرض المحافظ الوضع الصحي والإنساني في عدن جرّاء تضرر القطاع الصحي من الحرب التي شنتها الميليشيا الانقلابية.
وأشاد بالدور الإيجابي الذي تقدمه المنظمات الأممية والدولية، والهلال الأحمر الإماراتي، ومركز الملك سلمان للإغاثة، ودعمهم للقطاع الصحي والتعليمي والجهود المبذولة في الجانب الإغاثي لتحسين الوضع الإنساني في عدن.
وأعرب عن أمله الكبير في قيام المنظمات بتوسيع قاعدة نشاطها، سيّما مع الحالة السيئة التي تشهدها البنية الأساسية في عدن، واستمرار معاناتها من آثار الحرب، والذي انعكست بضررها على الأداء المقدم للمواطنين في مختلف المجالات.
ودعا محافظ عدن إلى ضرورة التنسيق بين المنظمات الإغاثية، والجهات المعنية في الجانب الحكومي، وتوحيد الجهود لضمان وصول المعونات إلى مستحقيها.
ومن جانبهم تطرق مدراء المنظمات الأممية، والدولي إلى الجهود والدعم المقدم في مختلف المجالات خلال الفترة الماضية، وما سيتم تقديمه مستقبلا، وأبدوا استعدادهم لتعزيز التعاون مع الحكومة في دعم القطاع الصحي في عدن وبقية المحافظات الجنوبية بما يحد من تداعيات وانتشار الأمراض والأوبئة، وتعزيز الأداء الصحي، إضافة إلى استمرار دعمهم لمشاريع التعليم، وحقوق الطفل، والتغذية، والمياه وإصلاح البيئة.
حضر اللقاء، وكلاء المحافظة رشاد شائع، وغسان الزامكي، وخالد الجعميلاني، ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي أحمد الوليدي، والوكيل المساعد في وزارة الصحة إشراق السباعي، ومدير المؤسسة العامة للمياه، والقائم بأعمال مدير صندوق النظافة والتحسين، ومدراء مكاتب المنظمات الإغاثية في عدن (الهلال الأحمر الإماراتي، ومكتب اليونيسيف، ومكتب ‫«‬الأوتشا»، وبرنامج الأغذية العالمي، ومكتب منظمة الصحة العالمية).
مواضيع ذات صلة
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع عدن الحدث نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
300 * 290
مساحة اعلانية