آخر الأخبار
*استمرار توزيع المساعدات الغذائية من مركز الملك سلمان بوادي حضرموت*
الخميس 15 يونيو-حزيران 2017 الساعة 01 صباحاً / وادي حضرموت / خاص
عدد القراءات (415)

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملاته الإغاثية وتدخلاته العاجلة في توزيع المساعدات الغذائية بوادي حضرموت ، والمقدمة من مملكة الحزم والعزم والإنسانية بلاحدود ممثلة بمليكها خادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان بن عبد العزيز ويتضمن المشروع توزيع 50 ألف سلة غذائية تستهدف 300 ألف فرد من الأسر الفقيرة و المحتاجة في 16 مديرية بوادي وصحراء حضرموت والنازحين من المحافظات بمديرية العبر .

 *التدشين بمدينة سيئون* 

في الخامس والعشرين من مايو دشن بمدينة سيئون محافظة حضرموت مشروع توزيع المساعدات الغذائية المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية و تنفيذ ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بالتنسيق مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت واللجنة الفرعية للإغاثة بالمحافظة .

وفي حفل التدشين أشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري بعطاء واسهام المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعبا وتلمس أحوال اشقاءهم وتضحياتها بالرجال والدماء والمال ضمن التحالف العربي ضد الأيادي الخبيثة التي حاولت أن تدمر الشعب ومقدراته وزعزعة الأمن والاستقرار .

بدوره عبر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت عبدالله رمضان باجهام عن اعتزازه بالمواقف الطيبة للاشقاء بالمملكة العربية السعودية التي تجسد عمق الاخوة والترابط بين الشعبين و تترك أثرا طيبا في نفوسا الشعب اليمني..لافتا الى ان المشروع سيعمل على تخفيف المعاناة على المواطنين وخصوصا في شهر رمضان المبارك .

فيما أوضح ممثل العلاقات الخارجية بالائتلاف عبدالرحمن خرد، ان مشروع المساعدات الغذائية سينفذ وفق خطة مرسومة وتحت رقابة على التنفيذ من شركة متخصصة عبر مركز الملك سلمان..منوها الى ان المشروع سينفذ على ثلاث مراحل تستمر لفترة 4 أشهر ، وتستهدف المرحلة الاولى مديريات سيئون وتريم والعبر فيما المرحلتين الثانية والثالثة تستهدف بقية المديريات عبر شركاء الائتلاف من منظمات المجتمع المدني .

حضر التدشين قائد المنطقة العسكرية الأولى بسيئون اللواء الركن صالح طيمس وقائد قوات التحالف العربي بوادي حضرموت . 
 *آلية التوزيع* 

في الإطار نفسه أوضح المهندس فهمي بن منصور مدير ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية آلية توزيع المساعدات في 16 مديرية موضحا انه تم الترتيب والتنسيق للحملة منذ أكثر من ثلاثة أشهر بالتنسيق مع الشركاء التنفيذيين في المديريات ورفع كشوفات الاحتياج وتم مراعاة المتضررين من الأحداث بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة باللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت وباشراف مباشر بوادي حضرموت ومكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وقيام شركة متخصصة من مركز الملك سلمان لتقييم ومتابعة التوزيع والتأكد من سلامة المعايير .

مضيفا ان الكمية الواصلة كدفعة أولى بلغت 28.010 سلة غذائية تم توزيعها على مديريات سيؤن وتريم والقطن وادي العين وحوره والسوم وساه ، يتم توزيعها من بيت لبيت وحسب الخطة المقرة من مركز الملك سلمان وحتى استكمال كامل الحاملة .

 *الفئات الخاصة* 

في لفتة إنسانية وبادرة طيبة تم تخصيص كميات للفئات ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى بمحافظة حضرموت بشكل عام وهي فئة مجتمعية بحاجة ماسة لهذه اللفتة الكريمة والتي ليست بغريبة على مملكة الإنسانية وشملت هذه الفئات ( مرضى السرطان ، التلاسيميا ، السل ، والمعاقين حركيا ) ونالت هذه المكرمة رضى المستهدفين وبدورهم اثنوا على تدخلات المركز النوعية في عموم ارجاء الوطن .
مواضيع ذات صلة
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع عدن الحدث نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
300 * 290
مساحة اعلانية