136 ألف زائر يشهدون احتفالات اليوم الوطني الإماراتي الـ47 بمدينة العين

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 11:17 ص
 136 ألف زائر يشهدون احتفالات اليوم الوطني الإماراتي الـ47 بمدينة العين
عدن الحدث - متابعات :

شهد 136 ألف زائر فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ47 للدولة بمدينة ألعاب الهيلي، الذي نظمته بلدية مدينة العين في الأول والثاني من ديسمبر الجاري، وبلغ عدد الزوار خلال اليوم الأول 53 ألف زائر وخلال اليوم الثاني 83 ألف زائر.

وانطلقت الفعاليات في الأول من ديسمبر بحضور الشيخ هزاع بن طحنون بن محمد آل نهيان، وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة العين، حيث تعرف على فعاليات الاحتفال من خلال جولته على مناطق الفعاليات، بحضور الدكتور مطر النعيمي، مدير عام بلدية مدينة العين، مطلعاً على عروض الفنون الشعبية الإماراتية والفعاليات المختلفة مثل معرض منتجات النخيل.

وشارك بلدية مدينة العين عدد من الشركاء الاستراتيجيين مثل مجلس سيدات أعمال أبوظبي، كما تم تنظيم فعاليات للأطفال تضمنت عروض افتح ياسمسم بشخصياته المعروفة وحكاياته الجديدة والورش الفنية والتعليمية التابعة له، كما أتاحت الفعالية الفرصة للأطفال لالتقاط الصور مع الشخصيات، ولمحبي المأكولات بأنواعها المختلفة تم تخصيص شارع 47، الذي ضم 30 مطعماً متنوعاً بين المأكولات الإماراتية الشعبية والعالمية.

وفي ميدان الثاني من ديسمبر كانت الفعاليات الرئيسية للاحتفال، والتي شملت عروض النافورة الموسيقية والشاشة المائية التي تم من خلالها استعراض صور من حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولوحات عامة من الإمارات بأشكال مبتكرة وحديثة عبر عدة عروض امتدت من الساعة الـ6 مساء حتى الـ10 ليلاً بأغنيات وطنية وموسيقى عالمية، أما الألعاب النارية فقد انطلقت في الساعة الـ9 من الثاني من ديسمبر لمدة 10 دقائق.

أما العروض الرئيسية فشملت الأوبريت الوطني ملحمة زايد والذي أنتج خصيصاً لهذه المناسبة لترسيخ مآثر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عبر لوحات فنية تم استلهامها من أشعاره ثم إعادة تنفيذها وتوزيعها موسيقياً، وأحيا الأمسيات الفنية عدد من الأصوات الإماراتية والعربية حيث افتتح الحفلات الفنية الإماراتي محمد الشحي ومن ثم الفنانة بلقيس في أجواء حماسية وفي اليوم الثاني الفنانة المغربية جميلة والفنان الإماراتي فايز السعيد.

ووفرت شركة صحة عيادة متنقلة لمراعاة الحالات الصحية والإصابات في حال حدوثها كما نظمت مبادرة بنك الدم الذي شهد إقبالاً من الجمهور للتبرع بالدم خلال اليوم الثاني من الاحتفال.

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر