الهلال الإماراتي يفتتح مشروع تأهيل وتأثيث المشغل الحرفي النسوي بخوخة الحديدة

الأربعاء 05 ديسمبر 2018 12:13 ص
الهلال الإماراتي يفتتح مشروع تأهيل وتأثيث المشغل الحرفي النسوي بخوخة الحديدة
عدن الحدث / خاص



افتتحت اليوم الثلاثاء هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مشروع تأهيل وتأثيث المشغل الحرفي النسوي بمديرية الخوخة محافظة الحديدة ورفده بالمعدات اللازمة.

ويستهدف المشروع الحيوي بمرحلته الأولى أكثر من 100 امرأة متدربة من خمس مديريات على امتداد الساحل الغربي لليمن بهدف تأمين مصدر رزق ثابت للنساء من أسر الشهداء وذوي الحاجة يساعدهن على توفير متطلبات الحياة الضرورية لأسرهن.

واكد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بالساحل الغربي لليمن إن تأهيل وتأثيث المشغل الحرفي النسوي بمديرية الخوخة و رفده بالمعدات يأتي ضمن حزمة مشروعات إماراتية جديدة على امتداد الساحل الغربي بهدف تعزيز قدرات المواطنين اليمنيين خاصة النساء على مواجهة الظروف الإنسانية الراهنة مما يؤكد شمولية العمل الإنساني و الإغاثي لدولة الإمارات تجاه الشعب اليمني الشقيق.

من جانبه اشار مدير مديرية الخوخة محمد عبد السلام الى إن تأهيل المشغل الحرفي النسوي وتدريب النساء على حرفة ” الخياطة” سيخدم القطاع النسوي بالساحل الغربي عبر توفير فرص عمل مناسبة لهن وتأمين مصدر رزق يعينهن على مواجهة الظروف الإنسانية الصعبة وتحسين ظروفهن المعيشية.

وعبرت مديرة المشغل الحرفي النسوي بمديرية الخوخة انيسة دوبلة عن شكرها لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على ماتقدمه من دعم ومساندة للقطاع النسوي على امتداد الساحل الغربي عبر إطلاق العديد من المشاريع والمبادرات الإنسانية.

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر