قدمت فيه تذكرتين رحلة عمره من وكالة بامطرف

حفل خطابي وفرائحي وتكريمي بهيج للسنة الخامسة على التوالي بمناسبة اليوم العالمي للمعاق بالمكلا

الثلاثاء 04 ديسمبر 2018 2:54 م
حفل خطابي وفرائحي وتكريمي بهيج للسنة الخامسة على التوالي بمناسبة اليوم العالمي للمعاق بالمكلا
عدن الحدث - المكلا : فادي حقان

برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني شهدت قاعة الدكتور علي هود باعباد بجامعة حضرموت صباح اليوم الاثنين الحفل الخطابي والفرائحي والتكريمي الذي اقيم بمناسبة اليوم العالمي للمعاق الذي يوافق الثالث من ديسمبر من كل عام . 


وفي مستهل الحفل السنوي الخامس الذي اقيم بالمناسبة بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الاحمر وبأشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وبالتنسيق مع صندوق رعاية المعاقين فرع حضرموت ومركز الاطراف والعلاج الطبيعي وتنظيم الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين بحضرموت الساحل ,
القى المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض بن حبور الجريري كلمة نيابة عن السلطة المحلية في المحافظة نقل في مستهلها تهاني وتبريكات محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لجميع الحاضرين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يمثلون المؤسسات والجمعيات والمراكز الخاصة برعاية وتأهيل هذه الشريحة واهتمام قيادة السلطة المحلية في المحافظة على الوقوف والمساندة لهم . 


مشيراً الى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة تأتي كتوجيه رسالة للمجتمع بان هذه الشريحة يجب ان يكون لها جل الرعاية والاهتمام من قبل الجميع وانهم قادرين على تحقيق امالهم وتطلعاتهم .


ولفت إلى أن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان وجه ويوجه مستشفياته الحكومية بمنح هذه الشريحة العلاج المجاني لهم .


كما القيت كلمات في الحفل عن صندوق رعاية وتأهيل المعاقين للاستا احمد اليهري وعن اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومركز الاطراف والعلاج الطبيعي الدكتور محمد الجمحي والاتحاد الوطني للمعاقين محمد طايع , ثمنت جمعيها الجهود التي بذلت في الاعداد والتنظيم لهذا الاحتفال السنوي.


مقدمين شكرهم وتقديرهم لكل من اسهم و عم في انجاح الفعالية الفرائحية المجتمعية الخيرية . 


وتخلل الحفل الذي حضره مدراء العموم للمكاتب التنفيذية وقيادات المؤسسات والمنظمات والجمعيات ومراكز ذوي الاعاقة وجمع غفير من الآباء والأمهات الذين شاركوا أبنائهم فرحتهم فقرات ترحيبية وإنشاديه وفرائحية وشعبية تراثية وقصيدة وخواطر قدمها على خشبة المسرح براعم وزهرات الجمعيات والمؤسسات المشاركة في الاحتفائية .


كما اعلن في الحفل الذي قدمه الزميلين المبدعين ايمن عمر والكفيفة الخريجة الإعلانية المذيعة هدى المقدى عن تبرعات مالية وتشجعيه وتحفيزية قدمت من فعالي الخير وبعض الجهات ذات العلاقة ومن بينها التذكرتين لرحلة عمرة شاملة التكاليف والخدمات من قبل وكالة بامطرف لخدمات الحج والعمرة والسياحة حصلت عليها بعد عملية السحب بالأرقام التي وزعت المعاقين الحاضرين في الحفل المعاقة الطالبة ازال عادل إليهري وسط فرحة غامرة بهذه الجائزة .


واختتمت الفقرات بتكريم الجهات الداعمة والراعية الحفل واللجان الخاصة في الاعداد والتحضير وكما قدمت كمبادرة كريمة في تكريمن شابين معاقين نموذجيين مكافحين في الحياة رغم اعاقتهم .

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر