دينا سعد أول فنانة مصرية تتقن الغناء باللهجة الاماراتية بإغنية محبوبي

الاثنين 19 نوفمبر 2018 2:04 م
دينا سعد أول فنانة مصرية تتقن الغناء باللهجة الاماراتية  بإغنية محبوبي
عدن الحدث - دبي : جمانا خليفه

أطلقت الفنانة دينا سعد مشروعها الجديد بعنوان "محبوبي" وسط إقبال كبير على الأغنية من قبل الجمهور  وصفته دينا بأنه شيء يدعوا للفرح لكون الكلمات الاماراتية الأصيلة تعبّر عما يريده هذا الجمهور من تمسك بالهوية الفنية الاماراتية .

وقالت دينا  في تصريحات خاصة إنها في غاية السعادة لإنجازها هذا المشروع في الوقت الحالي مشيدة بتعاون و تكاتف كل أعضاء فريق العمل للنجاح الذي يضاف إلى نجاحات سابقة تميزت بها سعد.

وأضافت بأن الأغنية تعتبر رسالة للجمهور تفيد بأن ما يريده الجمهور من الفن الجميل الذي  يجب أن يتوفر،  لافتتاً إلى ان الكاتبة الكبيرة الكادي قامت بإنتقاء الكلمات بما يتناسب مع الذائقة الشعبية اليوم ,مشدتاً الى ان كل كلمه فيها تنتمي إلى الاصالة .

وكشفت عن فريق العمل المؤلف من الشاعرة الكادي والملحن الكويتي عبد العزيز العبكل وتوزيع خالد بريسم.

وتعرف الفنانة دينا سعد بأنها من سلالة فنية مرموقة في مصر فوالدها الموسيقار علي سعد المؤلف  و الملحن الموسيقي  هو من رواد المسرح الغنائي المصري  وله جائزة قومية تحمل اسمه (جائزة علي سعد لموسيقى المسرح الغنائي )، ووالدتها الفنانة القديرة فتحية طنطاوي  التي تصنف من فنانات الجيل الذهبي للمسرح و الدراما المصرية.

وتعلمت دينا الفن أكاديمياً، حيث درسته في مصر ومن ثم في فرنسا، قبل أن تصل إلى الإمارات العربية المتحدة وتعمل في مجال التدريب الصوتي فأشرفت على تدريب نجوم كبار في الغناء العربي أمثال بلقيس وديانا حداد .

وتطرح دينا عادةً أغنياتٍ تتميز بالرقي والحضور القوي في وجدان الجماهير، وهي تتخذ من الجرأة والرقي عنوانا في مسيرتها وقد تجسد ذلك في أغنيات سابقة نالت حصاداً فنياً  آخرها أغنية "حبيب أمك".

يشار إلى أن دينا تبدع في الغناء الأوبرالي والغناء الشرقي على حد سواء حيث انها تخرجت من أكاديمية الفنون المعهد العالي للموسيقى الكلاسيكية ( الكونسير فاتوار و المعهد العالي للموسيقى العربية ) في تخصص الغناء و كانت اصغر عضو صوليست  بفرقة الاوبرا  بدار الأوبرا المصرية .

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر