وكيلا شبوة لمروق و شمح يطلعان على سير تنفيذ البرنامج التدريبي لحماية الطفل لمنتسبي المؤسسات الامنية والعسكرية

الخميس 08 نوفمبر 2018 11:24 م
وكيلا شبوة لمروق و شمح يطلعان على سير تنفيذ البرنامج التدريبي لحماية الطفل لمنتسبي المؤسسات الامنية والعسكرية
عدن الحدث / شبوة

اطلع وكيل محافظة شبوة الدكتور/ عبدالقوي لمروق النسي على سير تنفيذ البرنامج التدريبي الخاص بالمؤسسات الامنية والعسكرية بمجال حماية حقوق الطفل بالمحافظة الذي تنظمه مؤسسة خطوات للتنمية المدنية ضمن فعاليات مشروع ( تقديم خدمات الحماية للأطفال المتأثرين بالصراع والأطفال المهاجرين في مسارات الهجرة) بدعم منظمة اليونيسف وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ودولة الامارات العربية المتحدة.

وفي الزيارة التي شارك فيها الوكيل المساعد سالم احمد شمح أكد الدكتور لمروق على أهمية تنفيذ البرنامج التدريبي الذي يستهدف منتسبي المؤسسات الامنية والعسكرية للمساهمة في رفع الوعي بالتشريعات والمواثيق الحقوقية الدولية والسياسات والأنظمة المتعلقة بحماية حقوق الطفل ومخاطر تجنيد الاطفال.

موضحا بان هذه البرامج من شأنها ان ترفد القطاع الامني والعسكري بالكوادر المدربة بما يعزز من دور الاجهزة الامنية والعسكرية وبالتالي الحكومة في احترام وحماية حقوق الطفال والوفاء بها اثناء الصراعات المسلحة والنهوض بواجباتها المتعددة الامنية والقانونية والاجتماعية والانسانية.

وحث الوكيل العسكريين المشاركين في الدورة التدريبة على ضرورة الاستفادة القصوى من مخرجات البرنامج التدريبي وتطبيق كل المعلومات والمعارف التي تلقوها اثناء تأديتهم للمهام اليومية في مراكزهم العسكرية من أجل تقديم بيئة حامية وخدمة افضل لمجتمعاتهم.

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة خطوات للتنمية المدنية الاستاذ/ أحمد بن عيدروس ان هذه الدورة التدريبية حول المعايير الدولية لحماية الطفل وتحديد المخاطر لحماية الطفل، تستهدف 33 شخص من الضباط وصف الضباط العسكريين من -محور عتق واللواء 30، مشاة جبلي، والشرطة العسكرية.

ونوه ان هذه الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي اوسع بمجال حماية حقوق الطفل يخص منتسبي المؤسسات الامنية والعسكرية، يتضمن ست ورش تدريبية تمتد إلى ديسمبر 2018 وتستهدف تدريب 200 شخص من ضباط وصف ضباط الاجهزة الأمنية والقوات العسكرية والنخبة الشبوانية، بما فيهم القضاء ومسؤولي الجهات الحكومية المعنية، في اربع مديريات محورية (عتق، ميفعة، رضوم، بيحان). وتركز هذه الدورات التدريبية على مواضيع متنوعة اهمها؛ اتفاقية حقوق الطفل، قضايا حماية الطفل، أشكال الإساءة، وتجنيد ومشاركة الاطفال في النزاعات المسلحة، بما في ذلك قضايا الاطفال المهاجرين والاتجار بهم عبر الحدود، والتعامل مع الاطفال المهاجرين غير المصحوبين بذويهم أو المنفصلين عنهم.

واضاف بن عيدروس بان هذه الورش التدريبية تهدف إلى تعريف المشاركين بأهمية حماية الطفل وأدوارهم المختلفة في حماية الطفل. بالإضافة إلى التعرف على الاوضاع والمسائل المتعلقة بالأطفال المهاجرين من القرن الافريقي وبالحقوق الإنسانية والاستجابة العاجلة للتصدي للمخاطر المحددة التي تهدد سلامة الأطفال المهاجرين اثناء العبور بغض النظر عن وضعهم القانوني.

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر