الإمارات تواصل جهودها لتخفيف وطأة الحرب على سكان الساحل الغربي اليمني

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 12:50 م
الإمارات تواصل جهودها لتخفيف وطأة الحرب على سكان الساحل الغربي اليمني
عدن الحدث - وكالات

تواصل دولة الإمارات جهودها لتخفيف وطأة الحرب على سكان الساحل الغربي اليمني من خلال قوافل المساعدات الإغاثية المحمّلة بالمواد الأساسية من أغذية وأدوية ومعدّات إيوائية.

وسيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة مساعدات جديدة لأهالي المناطق المحررة بالساحل الغربي ضمن حملة متواصلة لتوفير الاحتياجات الضرورية للأسر هناك.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، الإثنين، إن القافلة حملت خمسة آلاف سلة غذائية وسلعا أساسية استفاد منها 35 ألف مواطن يمني من بينهم أكثر من 25 ألف طفل و5 آلاف امرأة.

وأشارت الوكالة إلى أنّ تحريك قوافل الإغاثة يواكب بشكل فوري عمليات تحرير مناطق الساحل الغربي من قبضة ميليشيات الحوثي وفك الحصار عن سكّانها. وفي تقرير منفصل أشارت الوكالة إلى قيام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بدور تنموي أطول مدى في المناطق اليمنية المستعادة من سيطرة الحوثيين، حيث تعكف الهيئة على تنفيذ عدد من مشاريع إعمار الساحل الغربي بتكلفة تفوق 107 ملايين درهم يستفيد منها أكثر من سبعة ملايين شخص.

وتشمل تلك المشاريع مجالات وأنشطة اقتصادية متنوعة، مثل قطاع الصيد البحري ذي الدور الأساسي في مناطق الساحل الغربي اليمني، كما تشمل قطاعي الصحة والتعليم.

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر