قيادي جنوبي يؤكد على ضرورة إنهاء معاناة الجنوبيين ويدعو “المبعوث الاممي” بعدم تجاهل الحقيقة

الجمعة 12 أكتوبر 2018 8:22 ص
قيادي جنوبي يؤكد على ضرورة إنهاء معاناة الجنوبيين ويدعو “المبعوث الاممي” بعدم تجاهل الحقيقة
عدن الحدث - خاص :

شدد القيادي الجنوبي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي مروان مانع الشاعري، على ضرورة انهاء معاناة شعب الجنوب والتعامل مع الوقع الجنوبي، وحل الازمة الاقتصادية المرتبطة بحياة ومعيشة المواطنين.

وقال الشاعري، في تصريح:” نؤكد على تمسكنا بمطالب الشعب الجنوب المشروعة، واستخدام كافة السبل المشروعة لإنهاء معاناته اثر التدهور الإقتصادي الذي انعكس سلبا على الحياة المعيشية للمواطن الجنوبي “.

وأضاف،: ” إن صبر الجنوبيين قد نفد وقد تدخل البلاد في حالة فوضى عارمة اذا استمر تجاهل للواقع الجنوبي على الارض عبر ممثله المجلس الانتقالي الجنوبي المفوض من قبل شعب الجنوب والذي بات قوه ساسيه وعسكريه وامنيه في المحافظات الجنوبيه، وانه بات على الجنوبيين اليوم ادارة مواردهم ومؤسساتهم ومحافظاتهم بعد فشل بما تسمئ حكومة بن دغر الذي عملت ع تدهور الاوضاع واستفحل الفساد بشكل غير مسبوق .

لافتا ان التضحيات الجسيمة والدماء التي روت التراب الجنوبي لن يكون مصيرها النسيان والتجاهل وصنع حلول لاتكافيء جزء من تلك التضحيات .

واستطرد ان هناك واقع جنوبي وجب التعامل معه كحق مشروع وطالب الجميع بموقف جاد “.

وفي رسالة وجهها الشاعري إلى المبعوث الأممي لدى اليمن السيد مارتن غريفيث، قال،: ” نجدد تذكيرنا للمبعوث غريفيث بان فشل كل المساعي في المراحل الماضية كانت بسبب تجاهل ومحاولة طمس الواقع الجنوبي وان تكرار التجربة بدلا من الاستفادة ممامضى لن يفضي الى نتائج جديدة “.

مؤكدا على تمسكهم ودعمهم لعملية إحلال السلام وانهاء الحرب والالتزام بكل المواثيق الدوليه التي تضمن حق الشعوب في تقرير مصيرها “.

وأختتم تصريحه مطالبا دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بمساندة الشعب الجنوبي بإنقاذ اقتصاد البلاد،، وتوفير المشتقات، وانقاذهم من سياسة التركيع والتجويع الذي تمارس ضدهم، وذلك بدعمكم ووقوفكم الى جانب الإرادة الشعبية الجنوبية في ادارة مؤسساتهم ومحاسبة حكومة الفسادين التي يقودها (بن دغر). 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر