مالذي يحدث بالبنك المركزي اليمني وهل تفككت مؤسسات الشرعية؟

الخميس 11 أكتوبر 2018 5:06 م
مالذي يحدث بالبنك المركزي اليمني وهل تفككت مؤسسات الشرعية؟
عدن الحدث - خاص :

عقدت شركة النفط بمقرها بالعاصمة عدن إجتماع ضم مدير عام الشركة انتصار العراشة ومستشار رئيس مجلس إدارة كاك بنك لشؤون فرع عدن شكيب عليوه ناقشوا فيه توريد متحصلات مبيعات النفط من جميع المحطات الشركة الى فروع كاك بنك بدلا عن البنك المركزي اليمني لضمان عدم تهريب العملة المحلية والحد من المضاربة بأسعار العملات الاجنبية في السوق السوداء مما اعتبره مراقبون بأنه اتهام صريح بوقوف قيادة البنك المركزي اليمني وراء التضارب بالعملة الصعبة.

وخلال الإجتماع رحبت مدير عام شركة النفط العراشة بهذا الإجراء للحفاظ على قيمة العملة اليمنية . وكان محافظ البنك المركزي قد عقد صباح اليوم مؤتمرا صحفيا يصرح فيه عن الاجراءات التي اتخذتها إدارته للحد من تدهور العملة المحلية .

وقال محافظ البنك انه البنك المركزي لم يتلقى اي عدم خارجي سوى المملكة العربية السعودية ومبلغ يساعد من تدهور العملة ولو جزئيا.

كما ناشد محافظ البنك دول الخليج لدعم البنك المركزي بما يتناسب مع الازمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها اليمن أسوة بدعمهم لدول عربية اخرى .

وتسائل مراقبون حول اجراء شركة النفط بتوريد عائداتها لكاك بنك بدلا عن البنك المركزي اليمني فهل تكون البداية لتفكك مؤسسات الشرعية وانعدام الثقة بينها. 

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر