رئيس مصلحة خفر السواحل يناقش مع قيادات المصلحة سير العمل وخطط مواجهة موسم الرياح

الخميس 12 يوليو 2018 4:05 م
رئيس مصلحة خفر السواحل يناقش مع قيادات المصلحة سير العمل وخطط مواجهة موسم الرياح
عدن الحدث - عدن : خاص

رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء الركن/ خالد القملي، اليوم، بمدير قطاع خليج عدن وعدد من مدراء عموم المصلحة، للاطلاع على سير العمل ومدى إنجاز المهام والتوجيه بمعالجة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه عملهم.

وحث اللواء خالد القملي، على ضرورة بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وتجاوز الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، بقيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي.

وثمن دعم دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، وكذا حرص واهتمام معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، وإيلائه المصلحة اهتماما كبيرا للقيام بدورها الدستوري على امتداد سواحل الوطن.

من جهة أخرى، قام رئيس المصلحة، بزيارة تفقدية مفاجئة، يوم أمس، لبعض إدارات قطاع خليج عدن، منها التشكيل البحري، والأمن البحري، والقوة المرابطة في الميناء، والدوريات الساحلية، وذلك فور وصوله من المملكة العربية السعودية، والتي التقى فيها بقيادات من التحالف العربي وعدد من المسؤولين ذات الصلة في الدول الداعمة والصديقة.

واطلع اللواء القملي، على الخطط والجهود المبذولة من قبل إدارة الأمن البحري قطاع خليج عدن لمواجهة موسم الرياح، ووجه بترميم وصيانة عدد من المباني والزوارق وتوفير سيارة إسعاف لإنقاذ الغرقى وسرعة نشر لوحات تحذيرية في الشواطئ لرواد البحر في موسم الرياح من يوليو وحتى سبتمبر لتفادي حالات الغرق والفقدان.

من جانبه، أكد نائب مدير الأمن البحري النقيب ناصر العسيلي، رفع درجة الاستعداد القصوى وإعداد خطة عمل لإنقاذ حالات الغرق إثر موسم الرياح والحيسات، معبرا عن سروره البالغ بزيارة رئيس المصلحة وتوجيهاته وأثرها في رفع معنويات منتسبي إدارة الأمن البحري.

تقارير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر