المقاومة تتقدم شمال الحـديدة وتستولي على اسلحة و زوارق للمليشيا

الأحد 01 يوليو 2018 11:22 ص
المقاومة تتقدم شمال الحـديدة وتستولي على اسلحة و زوارق للمليشيا
عدن الحدث - وكالات :

تقدمت قوات المقاومة اليمنية المشتركة، بدعم من التحالف العربي، باتجاه شمالي الحديدة، عبر تحركها في محافظة حجة التي تتقاسم قوات الشرعية وميليشيا الحوثي الإيرانية السيطرة عليها، ووصلت قوات المقاومة إلى أطراف مديرية عبس في طريقها إلى الحديدة وحرّرت ميناء حبل، وبذلك تم تفعيل الجبهة الشمالية للحديدة، بعد أن اقتصر التقدم على الجبهة الجنوبية منذ انطلاق معركة التحرير، في وقت حققت المقاومة تقدماً في الجبهة الجنوبية، ووصلت إلى مشارف مديرية زبيد.

وذكرت مصادر يمنية محلية لـ«البيان» أن قوات الشرعية، بإسناد من قوات التحالف، تقدمت 12 كيلو من مديرية ميدي باتجاه مديرية عبس، وحررت ميناء حبل، واستولت على ثلاثة زوارق للميليشيا ومناظير وأسلحة وصواريخ محمولة على الكتف.

وطبقاً لهذه المصادر، فإن قوات الشرعية أصبحت على بعد 29 كيلومتراً من مديريتي اللحية والزهرة، أولى مناطق محافظة الحديدة من الجهة الشمالية.

وصرح أركان حرب المنطقة العسكرية الخامسة العميد الركن عمر جوهر «للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة» أن العملية العسكرية التي شاركت فيها كل من القوات البرية والبحرية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة انطلقت في محورين، المحور الأول كان على الشريط الساحلي، وشاركت فيه قوات التشكيل البحري، وتمت السيطرة من خلاله على ميناء حبل. والمحور الثاني كان في وادي حيران، حيث توغلت قوات الجيش بالوادي، وتمت السيطرة على مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر