الإمارات تواصل وقوفها الى جانب سقطرى امام أضرار ماكونو وسط فرحة المواطنين

الجمعة 25 مايو 2018 11:21 م
الإمارات تواصل وقوفها الى جانب سقطرى امام أضرار ماكونو  وسط فرحة المواطنين
عدن الحدث "سقطرى"خاص

تعرضت جزيرة وأرخبيل سقطرى لأضرار بالغة اليومين الماضيين جراء تعرضها لأعصار ماكونو حيث شهدت الجزيرة أمطار غزيرة جدا وصفها مواطنون من سكان الجزيرة بأن الجزيرة لم تشهد امطار بهذه الغزارة منذ عقود صاحبها رياح شديدة عاتية خلفت أضرار جسيمه بشرية ومادية غرقى وجرحى ومفقودين ومباني وبيوت تهدمت وتضررت. الحكومة اليمنية أكتفت باعلان الجزيرة منكوبة وتهربت من مسؤولياتها إلا أن المثل يقول لسقطرى الصديق وقت الضيق وهذا الذي جسدته دولة الإمارات العربية المتحدة وأنها ستبقى مع سقطرى وفيةُ وهي من قدمت وتقدم لها الدعم باستمرار . هبت الإمارات وفزعت لسقطرى وسكانها فحتى ساعة كتابة الخبر من يومنا الجمعة 25 مايو 2018م فلاتزال فرق الأنقاذ وطائرات الهليوكبتر التابعة لسلاح الجو الإماراتي تجوب الأرخبيل السقطري بحثاً عن المفقودين من جانب آخر سارع الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة للأعمال الخيرية الإماراتية بتوفير ملاجئ في مراكز خاصة وفي المساجد والمدارس للأسر المتضررة وتم توفير لها وجبات فطور وسحور وكذلك توفير ملابس وبطانيات وتم تهيئة مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في سقطرى لأستقبال الجرحى والمرضى جراء الاعصار . الإمارات باشرت في فتح الطرقات التي تربط مناطق ومديريات الجزيرة وتقوم بالعمل لإصلاح خطوط الكهرباء والاتصالات التي تعرضت للضرر . علمياً المطر تصفي الغلاف الجوي من الغبار والشوائب والإمارات في سقطرى أخرست الأصوات النشاز كحزب الأصلاح الأخواني اليمني والجاحدة بالدور الإماراتي والتي أخفاها اعصار ماكونو وأخرستها امارات الخير واولاد زايد الخير في عام زايد 2018م.

أهم اخبار الأسبوع

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر