قوات طارق صالح تتحرك نحو زبيد وميناء الحديدة .. (تطورات طارئه)

الخميس 24 مايو 2018 3:44 ص
قوات طارق صالح تتحرك نحو زبيد وميناء الحديدة .. (تطورات طارئه)
عدن الحدث / خاص



واصلت القوات المشتركة في الساحل الغربي تقدمها باتجاه مدينة زبيد التاريخية وميناء الحديدة وقتلت 36 من ميليشيا الحوثي الإيرانية وسط فرار جماعي لقادة الميليشيا خوفاً من الوقوع في الأسر، في وقت سيطرت قوات الشرعية على جبل استراتيجي في صعدة معقل الحوثي.


وأفادت مصادر عسكرية بمقتل 36 من ميليشيا الحوثي الإيرانية وإصابة العشرات بجروح خلال المواجهات مع المقاومة اليمنية في جبهتي التحيتا والجراحي، جنوب مدينة الحديدة، المطلة على البحر الأحمر. وأوضحت المصادر أن القوات المشتركة للمقاومة شددت الخناق على الميليشيا قبل اقتحام مركز مديريتي التحيتا والجراحي.

وفر مسؤولون كبار في ميليشيا الحوثي، من مديريات الحديدة، بعد تضييق قوات المقاومة اليمنية الخناق عليهم، في إطار عملية عسكرية واسعة بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وأفادت مصادر يمنية بالحديدة بفرار مشرفين وقياديين عينتهم ميليشيات الحوثي بمناصب أمنية بعدد من مديريات المحافظة خوفا من الوقوع أسرى في قبضة قوات المقاومة اليمنية وذلك بعد الانتصارات المتتالية في مختلف الجبهات، فيما قامت الميليشيات بعمل نقاط تفتيش في المناطق الواقع تحت سيطرتها للقبض على عناصرها الهاربة من جبهات القتال.

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر