التحالف يبشر اليمنيين بإعادة تشغيل جمرك «حرض» ومليشيا الحوثي تنهار أمام قوات الشرعية التي تحاصر المدينة

الأربعاء 23 مايو 2018 3:26 ص
 التحالف يبشر اليمنيين بإعادة تشغيل جمرك «حرض» ومليشيا الحوثي تنهار أمام قوات الشرعية التي تحاصر المدينة
عدن الحدث / خاص



تقترب قوات الجيش الوطني من السيطرة الكاملة على مدينة حرض الحدوية مع السعودية، ليؤكد المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي أن «تفعيل الخدمة الجمركية في حرض سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة».

مصادر عسكرية أفادت، الثلاثاء 22 مايو/أيار 2018م، أن «قوات الجيش الوطني حققت انتصارات جديدة في جبهة حرض، حيث حررت جبل الشبكة ومثلث المجبر، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي».

وأكدت أن «المعارك لا تزال مشتعلة وسط انهيارات كبيرة في صفوف الانقلابيين،، مشيرة الى أنه تم أسر عدد من الانقلابيين ومقتل وإصابة العشرات منهم.

وكانت قوات الجيش الوطني قد حققت خلال اليومين الماضيين تقدماً جديداً، حيث حرّرت كامل السلسلة الجبلية المعروفة بـ«أبو النار»، الممتدة من حدود محافظة صعدة شمالاً إلى جنوب مديرية حرض، وتتمثل أهميتها في أنها تطل على مدينة ووادي حرض وعشرات التباب التابعة للمديرية.

الى ذلك، وصف المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية الميليشيات الحوثية بأنها تعيش حالة من الانهيار والتخبط في صفوفها وهروب واستسلام العشرات من عناصرها، مؤكدا أن «تحرير سلسلة جبال أبو النار الاستراتيجية سيمكن من تشغيل جمرك حرض قريبا»ً.

وقال المالكي: «تم تأمين سلسة جبال أبو النار، وهي مانع طبيعي لمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة، التي تعمل قواتنا على تطهيرها لتفعيل جمرك حرض في غضون الأيام المقبلة، لا سيما بعد سيطرة الجيش الوطني على شبكة الطرق والمواصلات الرئيسية التي تعتمد عليها الميليشيات الحوثية».

تقارير

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر