ليفانتي يحبط برشلونة وينهي سلسلته التاريخية

الاثنين 14 مايو 2018 12:29 ص
ليفانتي يحبط برشلونة وينهي سلسلته التاريخية
متابعات



ألحق فريق ليفانتي أول هزيمة بضيفه برشلونة، حامل لقب الليجا في الموسم الجاري بالفوز عليه بخمسة أهداف مقابل أربعة في المباراة التي أقيمت اليوم ضمن منافسات الجولة الـ37" من البطولة.

سجل أهداف ليفانتي هاتريك من بواتينج في الدقائق "9 و31 و49" وثنائية من أنيس باردي في الدقائق "46 و56"، بينما أهداف برشلونة من توقيع ثلاثية من البرازيلي فيليب كوتينيو في الدقائق "38 و59 و64" وهدف من تسجيل لويس سواريز من ركلة جزاء في الدقيقة "71".

وتجمد رصيد برشلونة عند النقطة "90" في صدارة الدوري الإسباني بينما رفع فريق ليفانتي رصيده لـ46 نقطة في المركز الـ15".

بدأ فريق برشلونة اللقاء بصورة جيدة بالضغط العال على أصحاب الأرض ليفانتي وجاءت أول تسديدة من الفريق الكتالوني من الفرنسي عثمان ديمبلي لكنها لم تكن متقنة بالدقيقة "2".

ونجح إيمانويل بواتينج في تسجيل الهدف الأول لليفانتي بعدما استلم عرضية رائعة من خوسيه موراليس في الدقيقة "9" وسط غياب تام من دفاع برشلونة.

وكاد انيس باردي أن يسجل الهدف الثاني لفريق ليفانتي بعد تمريرة من بواتنج لكن القائمة حرمه من ذلك في الدقيقة "11".

خلال الربع ساعة الأولى من بداية اللقاء، استحوذ برشلونة على الكرة لكن دون خلق فرص وسط اعتماد فريق ليفانتي على الهجمات المرتدة التي كانت مثمرة بتسجيل هدف عن طريق بواتينج.

وتعرض البلجيكي توماس فيرمالين للإصابة عضلية في الدقيقة 29 ليدخل في محله جيرارد بيكيه الذي واصل مسلسل إصاباته المتكررة منذ قدومه لبرشلونة في صيف 2014 من ارسنال.

وفشل برشلونة في 30 دقيقة في استغلال استحواذه على الكرة الذي وصل لـ65% إلى فرص حقيقة على مرمى ليفانتي الذي دافع بصورة جيدة بعدما حقق المراد بتسجيل الهدف الأول.

وخطف بواتينج الهدف الثاني لفريق ليفانتي بعدما استلم تمريرة ساسا لوكيتش في منطقة الجزاء ليراوغ الحارس الألماني مارك تير شتيجن بصورة جيدة ويسجل في المرمى الخالي من حارسه في الدقيقة "31".

وقلص البرازيلي فيليب كوتينيو، النتيجة لبرشلونة بعدما سجل الهدف الأول من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة "38".

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفانتي على برشلونة بهدفين لهدف وسط استغلال أصحاب الأرض الفرص التي أتيحت له بينما البارسا لم يقدم المستوى المرجو بل لعب على فترات متباعدة دون خلق فرصة عديدة على الحارس أوريو.

وبدأ فريق ليفانتي الشوط الثاني سريعا بهدف مبكر ورائع من أنيس باردي في الدقيقة "46" الذي سدد تسديدة قوية من خارج المنطقة فشل تيرشتيجن في التصدي لها.

وخطف الغاني إيمانويل بواتينج في تسجيل الهدف الرابع لليفانتي والثالث له في الدقيقة "49" بعد استغل تمريرة من انطونيو لونا ليجد نفسه وجها لوجه مع الحارس تيرشتيجن دون أي معاناة في تسجيل الرابع.

وعاد أنيس باردي ليسجل الهدف الشخصي الثاني والخامس لفريق ليفانتي في الدقيقة "56" بعد تمريرة من روجر قبل أن ينجح البرازيلي فيليب كوتينو في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة "59".

وانهى فالفيردي التغييرات الثلاثة لفريق برشلونة بخروج عثمان ديمبلي وأندريس إنييستا ودخول باكو ألكاسير ودينيس سواريز في محلهم في الدقيقة "60".

سجل البرازيلي فيليب كوتينيو، الهاتريك الأول له بقميص برشلونة من تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة "64".

وقلص لويس سواريز النتيجة لبرشلونة بهدف رابع في الدقيقة "71" من ركلة جزاء احتسبها الحكم ماريو لوبيز لمصلحة سيرجيو بوسكيتس بعد تدخل الغاني بواتينج عليه

خلال 75 دقيقة من أحداث المباراة، تحسن مستوى برشلونة قليلا بعد تسجيل 3 أهداف وسط تراجع في مستوى أصحاب الأرض الذين دافعوا بصورة مميتة من أجل الحفاظ على الانتصار.

وكاد روبين أن يسجل الهدف الثالث لليفانتي في الدقيقة "90" بعدما استغل الخطأ الكارثي من سيرجيو بوسكيتس ليجد نفسه وجها وجه مع تيرشتيجن لكنه أهدر الفرصة برعونة لينتهي اللقاء بخسارة برشلونة من ليفانتي "4-5" ليوقف ليفانتي سلسلة اللاهزيمة لبرشلونة التي وصلت لـ43 مباراة على التوالي.

رياضة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر