الزراعة تدشن مشروع دعم النساء في تصنيع وتسويق منتجات الحليب بعدن

الأحد 13 مايو 2018 7:08 م
الزراعة تدشن مشروع دعم النساء في تصنيع وتسويق منتجات الحليب بعدن
عدن الحدث - متابعات

دشنت وزارة الزراعة والري اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، توزيع معدات الحليب لدعم النساء في تصنيع وتسويق منتجات مشتقات الحليب، لعدد 850 امرأة في اربع مديريات بمحافظتي لحج وابين، تنفذه منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" بتمويل الاتحاد الأوروبي.

وحث وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس أمين باقادر، على الاستفادة من المعدات الحديثة التي تساهم في تسهيل عملية انتاج وتصنيع الحليب ومشتقاته بالطريقة الصحيحة والتطوير في ترويجه عبر الاسواق المحلية.

الى ذلك ناقش باقادر، مع المنسق الوطني لبرنامج نظام معلومات الامن الغذائي لمنظمة الفاو الدكتور منصور القدسي، تنفيذ البرامج والانشطة الخاصة بسبل العيش ونظم المعلومات في تطوير القطاع الزراعي.

ودعا باقادر الى التنسيق المسبق مع وزارة الزراعة والري وفروعها في المحافظات ومع السلطة المحلية قبل البدء في تنفيذ المشاريع التطويرية والتحسينية لتجنب اي اشكاليات لاتخدم القطاع الزراعي، واهمية الاستمرارية في العمل لخدمة المزارعين بمختلف المحافظات.

فيما أشار القدسي الى أن المنظمة ستقوم خلال الايام القادمة بتوزيع 5200، رأس ماشية في عدد من المحافظات، يستفيد منها 70 اسرة في كل مديرية.

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر