آخر الأخبار
د.علي صالح الخلاقي
طباعة الصفحة طباعة الصفحة
RSS Feed مقالات الرأي
RSS Feed
د.علي صالح الخلاقي
وداعاً أيها القائد الفذ صانع النصر
جامعة حضرموت..وحكاية النَّحت والشّحت
المُكَلَّا غَيْر..ومنها بشائر الخير
أولويات مُلحَّة قبل الاستقلال

إبحث

  
مسابقة متميزة وتواصل للأجيال
بقلم/ د.علي صالح الخلاقي
نشر منذ: أسبوع و يوم واحد و 9 ساعات
السبت 17 يونيو-حزيران 2017 04:35 م


شاركت مساء أمس الجمعة الموافق 16يونيو2017م في حضور أمسية ومسابقة ثقافية نظمتها جمعية شعب العرمي في عدن-المنصورة بدعوة من زميلي وصديقي العزيز د.محمد صالح العبدلي نائب رئيس الجمعية، ولفت انتباهي تميز وفرادة هذه الفعالية عن كل ما رأيته في من فعاليات مماثلة، حيث رأيت معظم الحاضرين لا يمضغون أوراق القات بما يعني أنهم جاؤا خصيصاً لحضور الأمسية الثقافية، بدليل أنهم انفضوا مباشرة بعد انتهاء المسابقة فيما بقي القلة ممن يمضغون القات لمواصلة سهرتهم، وهذا ما نتمنى أن يكون في مثل هذه الفعاليات التي تنظمها الجمعيات والمنتديات ومؤسسات المجتمع المدني الكثيرة، التي أصبح معظمها للأسف الشديد عبارة عن مجالس قات لا أكثر. كما رأيت عددا كبيرا من الأطفال الصغار ممن حضروا هذه الفعالية واكتظت بهم الجمعية، ورغم حركاتهم الطفولية فلم يَضِقْ الحاضرون بهم ذرعاً، بل على العكس شجعوهم على التفاعل والمشاركة في هذه المسابقة.. وهكذا التقى فيها ممثلو الأجيال من الأطفال والشباب والشيوخ، في تواصل رائع بين الأجيال.

 وفضلا عن المسابقة بين الفريقين الرئيسين، كانت هناك أسئلة للحاضرين بما في ذلك للاطفال مع جوائز تشجيعية من الداعمين -جزاهم الله خيرا- و قد رأيت في وجوه الأطفال ملامح فرحتهم وهم يشاركون الآباء، ويتحمسون للمشاركة، ومن لم يوفق في الإجابة على السؤال كانت تُعطى له فرصة لقراءة وترتيل ما يحفظه من القرآن الكريم من قصار السور أو المشاركة بحكمة أو طرفة مع منحهم جائزه تشجيعية، وفي ذلك تحفيز وتشجيع لهم لحب العلم والمعرفة فهم بناة المستقبل المشرق..

أدار المسابقة وقدمها باقتدار الأستاذ فرحان عوض عبدالله ، وشُكلت لجنة تحكيم من ثلاثة أعضاء، واتسمت المسابقة بالحيوية والتفاعل من قبل المشاركين، وتخللتها عاصفة من التصفيق الحار عند كل إجابة صحيحية، مع ما سادها من أجواء من الطرفة التي أضفاها بعض الحاضرين. وفي الأخير أعطيت الفرصة لكثير من المشاركين لإبداء تقييمهم وملاحظاتهم على هذه الفعالية وكانت جميعها إيجابية.

فتحية لرئاسة وأعضاء هذه الجمعية، وتمنياتنا لهم بالتوفيق إن شاء الله.

تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع عدن الحدث نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
عودة إلى مقالات الرأي
مقالات الرأي
أحمد ابوصالح
شبوة للمره الألف
أحمد ابوصالح
محمد علي محسن
وزارة حرب
محمد علي محسن
فهد علي البرشاء
لانها عدن
فهد علي البرشاء
المزيد